برامجتقنياتتكنولوجياشروحات

أولياء الأمور يطالبون بإنصاف الأستاذ والتلميذ ويقترحون شروط إنهاء إضراب أسرة التعليم

أولياء الأمور يطالبون بإنصاف الأستاذ والتلميذ ويقترحون شروط إنهاء إضراب أسرة التعليم

#أولياء #الأمور #يطالبون #بإنصاف #الأستاذ #والتلميذ #ويقترحون #شروط #إنهاء #إضراب #أسرة #التعليم

رابط تحميل الفيديو كامل HD .. <اضغط هنا>

كيف أولياء الأمور يطالبون بإنصاف الأستاذ والتلميذ ويقترحون شروط إنهاء إضراب أسرة التعليم

أولياء أمور يطالبون بإنصاف الأستاذ والتلميذ وإنهاء إضراب أسرة التعليم
عبرت فيدرالية أولياء التلاميذ للتعليم الثانوي التأهيلي، بمدينة طنجة عن غضبها من استمرار إضراب الأساتذة، للأسبوع الثاني على التوالي، وشددت الفدرالية في اجتماعها الأخير بمدينة طنجة، على ضرورة إيجاد حل لهذه الاحتجاجات لكي لا يتضرر التلميذ اكثر.
وقال اعضاء الفدرالية خلال حديثهم، بأنهم يعملون على توفير كل ما تحتاجه المؤسسات التعليمية، بدأ من الكهرباء والتزويد بالأنترنيت الى الأقلام التي تستعمل في الأقسام.

وفي السياق ذاته قالت خديجة أفقير عضوة بفدرالية التعليم الثانوي التأهيلي بمدينة طنجة، في تصريح لـ”فبراير”، بأن اللقاء المنظم يتزامنومع الإضرابات التي شلت الحركة التعليمية على الصعيد الوطني.
وأضافت المتحدثة ذاتها، بأن الفدرالية تهتم بالاساس بالتلميذ، لكون أن الفدرالية تتكون من جمعية الآباء باعتبارها تكثل، مشيرة إلى دور جمعيات الآباء داخل المؤسسات والتي تعتبر الشريك الأساسي داخل المدرسة.
ومن بين المطالب التي تناضل من اجلها الفدرالية أوضحت المتحدثة ذاتها، بأنها تندرج ضمن شقين الأول يتمثل في الدخول المدرسي الذي دائما ما تترتب عليه تعثرات، فيما يخص سد خصاص الأساتذة، وايضا إعادة التوجيه، مشيرة إلى أن هذه النقط دائما ما تخلف اشكالا وهضر للزمن المدرسي، بالنسبة للتلميذ.

أما فيما يخص الشق الثاني الذي يعد حديث الساعة على الصعيد الوطني، اوضحت أفقير بأنه يتمثل في الإضراب الذي شنه رجال ونساء التعليم على حسب قرار النظام الأساسي الصادر عن الوزارة.

ويشار إلى أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، دعت أمس الأربعاء، قطاع الاقتصاد والمالية إلى تفعيل الاقتطاع من أجور الأساتذة المضربين عن العمل، على خلفية رفض النظام الأساسي الجديد الخاص بهم.

وجاء ذلك في مراسلة وجهتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى مدير نفقات الموظفين بالخزينة العامة للمملكة، من أجل تفعيل إجراء الاقتطاع من الأجرة بسبب “التغيب عن العمل بصفة غير مشروعة”.

ونصت المراسلة على أن وزارة التربية الوطنية “لا ترى مانعا “ في تفعيل إجراء الاقتطاع من أجرة بعض موظفات وموظفي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بسبب التغيب عن العمل بصفة غير مشروعة ابتداء من فاتح نونبر 2023”.

ويشن موظفو الوزارة منذ أيام سلسلة من الإضرابات والاعتصامات والمسيرات الاحتجاجية بهدف الضغط على الوزارة الوصية والحكومة من أجل التراجع عن النظام الأساسي الجديد.

وتجدر الإشارة، إلى أن تنسيقا وطنيا مكونا من 18 هيئة تربوية، قد أعلن خوض إضراب وطني عن العمل لمدة أربعة أيام متتالية أيام 31 أكتوبر و1 و 2 نونبر 2023، وذلك في سياق الاحتجاجات المتواصلة للشغيلة التعليمية الرافضة للنظام الأساسي الجديد الذي صادقت عليه الحكومة.

وجاءت هذه الاحتجاجات تنزيلا لبرنامج التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم والتنسيق الوطني وبعض المكاتب الجهوية للنقابات، التي سبق ودعت إلى إضراب وطني لمدة أربعة أيام تتخلله وقفات احتجاجية أمام المديريات إضافة إلى برنامج نضالي للأسبوع المقبل ابتداء من 7 و 8 و 9 نونبر 2023.

“فبراير.كم” إنه صوت الجميع. إنه عنوان الحقيقة كما هي بدون رتوش. الرأي والرأي الآخر.
تابعونا على:
Official Website | http://www.Febrayer.com
Facebook | https://facebook.com/Febrayer
instagram: https://instagram.com/febrayer
#بارطاجي_الحقيقة

#أولياء #الأمور #يطالبون #بإنصاف #الأستاذ #والتلميذ #ويقترحون #شروط #إنهاء #إضراب #أسرة #التعليم

تعليم,الأضراب,تنسيقية تعليم,أمهات,التلاميذ,طنجة,ثانوية علال الفاسي,بني مكادة,النظام الأساسي,أمهات التلاميذ,التعاقد,إضراب الأساتذة,تنسيقيات التعليم,الفيدرالية