برامجتقنياتتكنولوجياشروحات

اختطاف سفينة اسرائيلية تهديد باحتجاز سفن أمريكية.. تصعيد خطير من اليمن

اختطاف سفينة اسرائيلية تهديد باحتجاز سفن أمريكية.. تصعيد خطير من اليمن

#اختطاف #سفينة #اسرائيلية #تهديد #باحتجاز #سفن #أمريكية. #تصعيد #خطير #من #اليمن

رابط تحميل الفيديو كامل HD .. <اضغط هنا>

كيف اختطاف سفينة اسرائيلية تهديد باحتجاز سفن أمريكية.. تصعيد خطير من اليمن

حلقة “مجزرة باب المندب” من قناة summary … اعرف القصة من الأول
start your immigration journey with Woodhaven Immigration Firm. Canada is open, and your opportunity awaits : https://woodhavenimmigration.com/
[email protected]
Tel: +1.905.808.4313

أين اختفت السفينة المحتجزة من قبل جماعة الحوثي؟ الزميل صهيب العصا يسلط الضوء على مسار عبور السفينة المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي قبل اختفائها في البحر الأحمر.

جديد عملية طوفان الأقصى تقدمه هذه الحلقة من قناة سمري.
والحلقة تركز على خبر احتجاز جماعة أنصار الله الحوثي اليمنية سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر. حيث أفادت مصادر موثوقة لموقع قناة الميادين بأنّ “القوات البحرية اليمنية نجحت في احتجاز سفينة إسرائيلية في أعماق البحر الأحمر”. وقالت المصادر للميادين، إنّه جرى احتجاز 52 شخصاً كانوا على متن السفينة الإسرائيلية، وأنّ طاقم السفينة ومن كانوا عليها هم حالياً قيد التحقيق معهم، والتثبّت من جنسياتهم من قبل الأجهزة اليمنية المعنية.

وأكد مصدر رسمي يمني إنّ عاجل الميادين عن أسر سفينة إسرائيلية هو “خبر صحيح”، وأضاف: “انتظروا ما يثلج صدوركم”. وأعلنت القوات المسلحة اليمنية، أنّها ستدلي في الساعات المقبلة ببيان حول الحدث. وكانت أعلنت صباح اليوم، أنّها “ستقوم باستهداف جميع أنواع السفن التي تحمل علم الكيان الصهيوني، أو التي تقوم بتشغيلها شركات إسرائيلية، أو التي تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية، رداً على العدوان الإسرائيلي على غزة، والإبادة الجماعية بحق شعبها”.

بدوره، رأى المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنّ “اختطاف السفينة التي تحمل اسم “غالاكسي ليدر” من قبل الحوثيين قرب اليمن جنوبي البحر الأحمر يعد حدثاً خطيراً للغاية”. بالتزامن، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إنّ “الحوثيين يواصلون تحدّي إسرائيل ويسيطرون على سفينة إسرائيلية”، مؤكدةً أنّ “السفينة تعود ملكيتها إلى رجل الأعمال الإسرائيلي رامي أونجر، وكانت تحمل سيارات، وشقّت طريقها من ميناء في جنوب تركيا إلى ميناء في غرب الهند”.

كما قال الإعلام الإسرائيلي إنّ “الحوثيين هدّدوا ونفّذوا بعد خطفهم سفينة إسرائيلية”، مؤكدة أنّ “عملية السيطرة على السفينة من قبل الحوثيين من شأنها أن تشكل مشكلة للتجارة الإسرائيلية تصعب مواجهتها، وتؤثر على تأمين شحن البضائع الذي سيرتفع لذا تقول إسرائيل إنها مشكلة عالمية”. من جهتها، ذكرت شبكة “أن بي سي” الأميركية أن “التقارير الأولية تشير إلى أن طائرة هليكوبتر حلقت فوق السفينة وهبط عدد من الأفراد المسلحين على سطحها”.

الجدير ذكره، أنّ قائد حركة أنصار الله في اليمن، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، أكد في يوم الشهيد قبل أيام، أنّ القوات المسلحة اليمنية ستظفر بسفن الاحتلال في البحر الأحمر، وقال: “لن نتردّد في استهدافها، وليعلمْ بهذا كل العالم”. وأضاف أنّ الاحتلال الإسرائيلي يعتمد، في حركته في البحر الأحمر وباب المندب، على التهريب والتمويه، ولم يجرؤ على أن يرفع العلم الإسرائيلي على سفنه.

وتابع أن “عيوننا مفتوحة من أجل الرصد الدائم والبحث عن أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، وباب المندب تحديداً، وما يحاذي المياه الإقليمية اليمنية”. كذلك، قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع إنّ “القوات اليمنية ستبدأ تنفيذ التوجيهات الصادرة بشأن التعامل الملائم مع أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر”، مشدداً على أنّ “القوات اليمنية لن تتردّد في استهداف أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر”، أو “أي مكان تطاله أيدينا”. وكانت استهدفت القوات المسلحة اليمنية، عدة مرات، بالصواريخ البالستية، الأراضي الفلسطينية المحتلة. وبحسب سريع، فإنّ القوات المسلحة استهدفت مواقع حسّاسة في منطقة أُم الرشراش، “إيلات”.

وقد رد الجيش الإسرائيلي على خبر احتجازه السفينة بمنشور على منصة إكس (تويتر سابقًا) قال فيه: “اختطاف سفينة الشحن على يد الحوثيين جنوبي البحر الأحمر هو عبارة عن حادث خطير للغاية على الصعيد الدولي”. وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن “السفينة أبحرت من تركيا متجهة إلى الهند وعلى متنها طاقم يحمل جنسيات متعددة”. وقال الجيش الإسرائيلي إنه “لا يوجد مواطنون إسرائيليون على متن هذه السفينة وهي ليست إسرائيلية”. وذكر الجيش الإسرائيلي أن “السفينة مملوكة لشركة بريطانية وتديرها شركة يابانية”، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

#فلسطين
#اليمن
#إسرائيل

🗣 تواصل معانا علي مواقع التواصل الاجتماعي!

SUBSCRIBE ► @SummaryEgypt
WEBSITE ► https://bit.ly/3AgkLiv

– summary Shorts :- @summaryshorts9376
– Channel :- https://bit.ly/3GZx4Ud
– summary Egypt :- https://bit.ly/43MVcTH
– summary News :- https://bit.ly/43OUrcK
– Instagram :- https://bit.ly/3KVEiK1
– Twitter :- https://bit.ly/3N11vgH
_______
#السعودية #عاجل #العربية #الإمارات #تونس #المغرب #الجزائر #مصر #العراق #اليمن #سوريا #قطر #الكويت #عمان #ليبيا #تركيا #روسيا #أميركا #أوكرانيا #الصين #الهند #باكستان #إيران #فلسطين #غزة #بغداد #دمشق #القاهرة #الرياض #مكة #جدة #البحرين #الأردن #روسيا #موسكو #باريس #فرنسا #برشلونة #ريال_مدريد #الأهلي #طهران #أنقرة #إسطنبول #دمشق #كورونا #إثيوبيا #كييف #روما #نيويورك #واشنطن #أفغانستان

‏#news #breaking #live #livestream #USA #Russia #China #Europe #india #pakistan #turkey #israel #palestine #gaza #iran #syria #iraq #algeria #morocco #egypt #cairo #saudi #UAE #moscow #damascus #ankara #Istanbul #france #barcelona

#غزة #فلسطين #إسرائيل #القدس #المستوطنات #اشتباكات #الحكومة_الإسرائيلية #اقتحامات #الأقصى #نتنياهو
#رئيس_الوزراء_الإسرائيلي #الولايات_المتحدة #مصر #رفح
©2023 Copyright Summary Channel. All rights reserved

#اختطاف #سفينة #اسرائيلية #تهديد #باحتجاز #سفن #أمريكية. #تصعيد #خطير #من #اليمن

الحوثيون يختطفون سفينة إسرائيلية,تصعيد خطير من اليمن,اليمن,سفينة جلاكسي ليدر,summary,summary egypt,الجزيرة,مباشر,عاجل,حرب غزة,حرب غزة 2023,الحرب على غزة,طوفان الأقصى,حماس,المقاومة,غزة,قطاع غزة,مجزرة,صواريخ المقاومة,ابو عبيدة,أبو عبيدة,ابو عبيده,اخبار غزة,غزة اليوم,غزة الان,مسار السفينة,السفينة الإسرائيلية,السفينة المحتجزة,السفينة المختطفة,البحر الأحمر,جماعة الحوثي,الحوثيين,احتجاز سفينة إسرائيلية,اختطاف سفينة إسرائيلية,سمري,الحوثي,عبد الملك الحوثي