برامجتقنياتتكنولوجياشروحات

رعب إسرائيل من الخسارة يجبرها علي الضغط عسكرياً في غزة للإفرج عن الأسرى بعد تأجيل الهدنة

رعب إسرائيل من الخسارة يجبرها علي الضغط عسكرياً في غزة للإفرج عن الأسرى بعد تأجيل الهدنة

#رعب #إسرائيل #من #الخسارة #يجبرها #علي #الضغط #عسكريا #في #غزة #للإفرج #عن #الأسرى #بعد #تأجيل #الهدنة

رابط تحميل الفيديو كامل HD .. <اضغط هنا>

كيف رعب إسرائيل من الخسارة يجبرها علي الضغط عسكرياً في غزة للإفرج عن الأسرى بعد تأجيل الهدنة

حلقة “مجزرة الهدنة” من قناة summary … اعرف القصة من الأول
صفقة .. بتساعدك تتجنب العروض الوهمية و بتوفرلك كوبونات خصم لمئات المواقع في اكتر من ١٥ دولة عربية
بالاضافة لتاريخ السعر للمنتجات في مصر والسعودية والإمارات, يمكنك تحميل صفقة على جميع المنصات من اللينك ده 👇
https://bit.ly/sfqsummary10
رعب إسرائيل من حماس يجبرها علي الضغط عسكرياً في غزة للإفرج عن الأسرى بعد تأجيل الهدنة و ايران تُهدد

جديد عملية طوفان الأقصى تقدمه هذه الحلقة من قناة سمري.
والبداية من تأجيل الهدنة الإنسانية بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) لصبيحة يوم الجمعة بعد أن كان قد أعلن الوسطاء في مصر وقطر والولايات المتحدة بدء سريانها اليوم الخميس. حيث أفادت تقارير إسرائيلية بأن السبب الجوهري وراء تأجيل تنفيذ اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس، هو رغبة الحركة في توقف أي تحركات عسكرية إسرائيلية داخل قطاع غزة خلال فترة الهدنة. فقد قالت صحيفة “إسرائيل اليوم” بأن العائق الرئيسي أمام تنفيذ الهدنة، هو أن حماس طالبت في اللحظات الأخيرة بوقف أي تحركات عسكرية إسرائيلية في غزة خلال فترة الهدنة. ومن ضمن تفاصيل الهدنة التي كان من المقرر أن تبدأ صباح اليوم الخميس، أن هناك بنداً ينص على التعامل المختلف بين جنوب قطاع غزة عن شماله.

كانت وكالة “فرانس برس” قد نقلت عن مصدر فلسطيني مطلع على مباحثات اتفاق الهدنة، قوله إن تأجيل بدء سريان الاتفاق “له علاقة بتفاصيل اللحظات الأخيرة المتعلقة بتفاصيل حول أسماء الأسرى لدى الحركة، وآلية تسليمهم”. من جهته، قال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، مساء الأربعاء، إنه لن يتم إطلاق سراح أي من الأسرى المحتجزين في غزة قبل الجمعة، فيما كان من المنتظر بدء سريان الهدنة وانطلاق أولى عمليات الإفراج الخميس.

فيما قال مسؤول أميركي في البيت الأبيض إنه في حين قدمت الحركة الأسماء والجنس والجنسية لمعظم الأفراد، كان هناك نقص في المعلومات عن بعض الرهائن الخمسين، ما أدى إلى تعقيد وتأخير إطلاق سراحهم. يشار إلى أن إسرائيل وحماس كانتا وافقتا على اتفاق إطلاق سراح للأسرى في وقت سابق من هذا الأسبوع، على أن يؤدي وقف إطلاق النار المتوقع لـ4 أيام، عودة 50 محتجزاً عند الحركة إلى إسرائيل مقابل 150 فلسطينياً معتقلين.

في سياق آخر، نقلت وكالة “بلومبرغ” عن شركة استشارية أن إنفاق الحكومة الإسرائيلية على العملية العسكرية في قطاع غزة سيصل إلى 48 مليار دولار. وبحسب تقديرات شركة “ليدر كابيتال ماركت” الاستشارية فإن “الحرب ستكلف ميزانية إسرائيل حوالي 180 مليار شيكل (48 مليار دولار) في 2023 – 2024، وستتحمل تل أبيب ثلثي التكاليف الإجمالية فيما ستسدد الولايات المتحدة الباقي”.

كما أشارت وكالة “بلومبرغ” إلى أن استمرار الأعمال الحربية يكلف ميزانية إسرائيل حوالي 270 مليون دولار يوميا. وفي وقت سابق، ذكرت الوكالة، نقلا عن مسؤول في وزارة المالية الإسرائيلية، أن إسرائيل ستواجه عجزا متزايدا في الميزانية خلال العامين المقبلين، قد يصل إلى 9% من حجم ناتجها المحلي الإجمالي. ونشرت وكالة التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز” تقريرا خاصا عن الاقتصاد الإسرائيلي خفضت فيه توقعاتها لتصنيف إسرائيل من “مستقر” إلى “سلبي”.

#فلسطين
#غزة
#اخر_الاخبار

🗣 تواصل معانا علي مواقع التواصل الاجتماعي!

SUBSCRIBE ► @SummaryEgypt
WEBSITE ► https://bit.ly/3AgkLiv

– summary Shorts :- @summaryshorts9376
– Channel :- https://bit.ly/3GZx4Ud
– summary Egypt :- https://bit.ly/43MVcTH
– summary News :- https://bit.ly/43OUrcK
– Instagram :- https://bit.ly/3KVEiK1
– Twitter :- https://bit.ly/3N11vgH
– Tik-Tok :- https://www.tiktok.com/@summaryegy
– Quora :- https://bit.ly/3ovVb6A
– Pinterest :- https://bit.ly/3LjuMSy
– Facebook Group :- https://bit.ly/3AgkLiv
_______
#السعودية #عاجل #العربية #الإمارات #تونس #المغرب #الجزائر #مصر #العراق #اليمن #سوريا #قطر #الكويت #عمان #ليبيا #تركيا #روسيا #أميركا #أوكرانيا #الصين #الهند #باكستان #إيران #فلسطين #غزة #بغداد #دمشق #القاهرة #الرياض #مكة #جدة #البحرين #الأردن #روسيا #موسكو #باريس #فرنسا #برشلونة #ريال_مدريد #الأهلي #طهران #أنقرة #إسطنبول #دمشق #كورونا #إثيوبيا #كييف #روما #نيويورك #واشنطن #أفغانستان

اسرائيل اليوم اخبار, اسرائيل اليوم في فلسطين, اسرائيل اليوم 2023, اسرائيل اليوم مباشر, اسرائيل اليوم المغرب, اسرائيل اليوم فيضانات, اخبار اسرائيل اليوم مباشر, مظاهرات اسرائيل اليوم, ضرب اسرائيل اليوم, إسرائيل ومصر اليوم, خسائر اسرائيل اليوم, ضحايا اسرائيل اليوم, اسرائيل وسوريا اليوم, فلسطين, غزة, القدس, المقاومة الفلسطينية

#غزة #فلسطين #إسرائيل #القدس #المستوطنات #اشتباكات #الحكومة_الإسرائيلية #اقتحامات #الأقصى #نتنياهو
#رئيس_الوزراء_الإسرائيلي #الولايات_المتحدة #مصر #رفح
©2023 Copyright Summary Channel. All rights reserved

#رعب #إسرائيل #من #الخسارة #يجبرها #علي #الضغط #عسكريا #في #غزة #للإفرج #عن #الأسرى #بعد #تأجيل #الهدنة

إسرائيل تضغط عسكرياً,للإفرج عن الأسري,تأجيل الهدنة,إيران تهدد,ايران,تهديد ايران,summary,summary egypt,al jazeera,حماس,أخبار,الهدنة بين اسرائيل و حماس,الأحداث,الأخبار,الجزيرة,الجيش الاسرائيلي,القسام,المسجد الأقصى,المقاومة الفلسطينية,سياسة,صواريخ المقاومة,صواريخ المقاومة الفلسطينية,طوفان الأقصى,طوفان الاقصى,عملية طوفان الأقصى,عملية طوفان الاقصى,غلاف غزة,كتائب القسام 2023,مصر,قطر,أمريكا,تل ابيب,نتنياهو,تبادل الأسرى,قطاع غزة,غزة,ابو عبيدة,اليمن,الحوثيون