افلام سكسرقص مثيررقص منزلي سكسي 2024

سودوم وعمورة Sodom & Gomorrah مدينة الخطايا ، تحقيق في قالب قصصي للأثري المؤرخ بول إيلتون Paul Ilton

سودوم وعمورة Sodom & Gomorrah مدينة الخطايا ، تحقيق في قالب قصصي للأثري المؤرخ بول إيلتون Paul Ilton

#سودوم #وعمورة #Sodom #Gomorrah #مدينة #الخطايا #تحقيق #في #قالب #قصصي #للأثري #المؤرخ #بول #إيلتون #Paul #Ilton

رابط تحميل الفيديو كامل HD .. <اضغط هنا>

كيف سودوم وعمورة Sodom & Gomorrah مدينة الخطايا ، تحقيق في قالب قصصي للأثري المؤرخ بول إيلتون Paul Ilton

سَدُوم وعَمُورة (بحسب ما جاء في التوراة) هي مجموعة من القرى التي خسفها الله بسبب ما كان يقترفه أهلها من مفاسد وفق ما جاء في النصوص الدينية. القصة مذكورة بشكل مباشر وغير مباشر في الديانات الإبراهيمية الثلاث الإسلام والمسيحية واليهودية. يعتقد كثير من الباحثين وعلماء الدين أن هذه القرى كانت تقع في منطقة البحر الميت وغور الأردن. بحسب المصادر العبرية فإن هذه القرى هي: سدوم، عمورة، أدومة، صبييم. حيث يُعتقد أن الله قد خسفها بأهلها حسبما جاء في النصوص الدينية، بسبب سوء خلقهم وإتيانهم الذكور من دون النساء.
بحسب التوراة، كانت مملكتي سدوم وعمورة متحدان مع مدينة أدومة، صبييم، وزوار. وقعت هذه المدن الخمس علي سهل نهر الأردن في المنطقة الجنوبية من كنعان. قورن السهل بجنات عدن Gen.13:10] لكونه خصب، ملئ بالحشائش، ومناسب لرعي الماشية. حل حكم الله عليهم، وابتُلِعَت أربعة منهم من النار والكبريت. كانت زوار المدينة الوحيدة الناجية. في الديانات الإبراهيمية، أصبحت سدوم وعمورة مثال علي الإثم السادر، وضُرِبَ مثل الانتقام الإلهي علي ما حل بهما من دمار.Jude 1:7] يذكر الإنجيل أن المدن دمرت بفعل آثام، كبرياء، وأنانية سكانهم وأيضًا الاغتصاب المتعمد.

استخدمت سدوم وعمورة عبر التاريخ وفي الوقت الحديث كاستعارة عن المثلية الجنسية. يرجع ذلك إلي تفسير النص الإنجيلي للعقاب الإلهي لسدوم وعمورة كنتيجة للمارستهم للمثلية الجنسية. يختلف عدد من العلماء المعاصرين مع هذا التفسير. تدرج بعض المجتمعات الإسلامية عقوبات متعلقة بسدوم وعمورة في الشريعة.

المصداقية التاريخية
توجد قصص وأسماء تاريخية تتشابه مع القصص الإنجيلية لسدوم وعمورة. كما أن هناك بعض التفسيرات الطبيعية المقترحة للأحداث المذكورة، لكن لم يوجد أي موقع مُثبت أو ذو قبول واسع من الباحثين للمدينتين حتى الآن.

النظرية الشمالية
يوم 15 أكتوبر 2015، أعلن عُلماء آثار أمريكيون عن عثورهم على بقايا بلدة ترجع للعصر البرونزي شرق نهر الأردن في تل الحمام، ويعود تاريخها إلى ما بين 3500 و 1540 سنة قبل الميلاد، حيثُ قال ستيفن كولينز، من جامعة ترينيتي في نيو مكسيكو، المشرف على عمليات التنقيب أن تلك القرية تتشابه مواصفاتها المذكورة في الكتاب المقدس والقرآن مع الآثار التي عثر عليها والتي يعود تاريخها للفترة ذاتها تقريبا. ويُذكر أن التنقيب عن هذه البلدة استمر 10 سنوات، أي منذ سنة 2005، إلى أن اُكْتُشِفَت. كولينز هو أيضًا بروفيسور في جامعة فيريتاس الدولية، وتؤمن الجامعتين بالمثالية الإنجيلية.

النظرية الجنوبية
اكتشف وولتر راست وتوماس شوب وزاروا عدة مواقع محتملة للمدينتين في 1973، مثل باب الذراع، الذي حُفر في 1965 من قبل عالم الآثار بول لاب، وانتهى من حفره راست وشوب عقب موته. تشمل الاحتمالات الأخرى نميرة، الصافي، فيفا، خربة الخنازير، والذين زاراهما أيضًا. قالت نانسي لاب من مدرسة بيتسبرج اللاهوتية في 1993 أنه لم تكن فيفا مأهولة في العصر البرونزي وأنها ما كانت إلا مقبرة من العصر البرونزي المبكر بأسوار من العصر الحديدي، وأن الأبنية الظاهرة ترجع إلى العصري الحديدي والروماني. في خربة الخنازير كانت الأسوار التي عرفها راست وشاوب في 1973 كمنازل في الواقع أقباء لبقايا الموتي وليست منازل مأهولة. حسب شوب، دمرت نميرة في 2600 قبل الميلاد في عصر مختلف عن باب الذراع (2350-2067 قبل الميلاد).

كارثة طبيعية
افتُرِض أنه إذا كان للقصة أساس تاريخي، فيمكن أن تكون كارثة طبيعية هي السبب في دمار المدينتين. ضمن الفرضيات زلزال ضرب البحر الميت بين 2100 و 1900 قبل الميلاد. يمكن لهذا الزلزال أن يكون قد تسبب في إطلاق أمطار من القطران الساخن على المدينتين. من المحتمل أن يكون زلزال هو ما دمر هذه المدن، خصوصًا إذا وقعت المدن على طول فالق كبير مثل أخدود وادي الأردن. هناك نقص في البيانات عن النشاطات السيسمية الواقعة في الإطار الزمني المناسب لدعم هذه النظرية. أدار فيليب سيلفيا، أستاذ باحث في جامعة ترينيتي ساوثويست، أبحاث علمية تبحث في نظرية دخول نيزك كبير نسبيًا أو حدوث انفجار جوي كبير يمكن أن يكون قد تسبب في دمار واسع في المنطقة وذُكِر في الإنجيل.

#سودوم #وعمورة #Sodom #Gomorrah #مدينة #الخطايا #تحقيق #في #قالب #قصصي #للأثري #المؤرخ #بول #إيلتون #Paul #Ilton

سَدُوم وعَمُورة,خسف,الديانات الإبراهيمية الثلاث,منطقة البحر الميت,غور الأردن,سدوم,عمورة,أدومة,إتيانهم الذكور,كنعان,خصب,رعي الماشية,الانتقام الإلهي,آثام,لوط,ضيف,تدمير المدينة,هلاك سدوم وعمورة,زوجة لوط,تل الحمام,باب الذراع,أساس تاريخي,كارثة طبيعية,زلزال