برامجتقنياتتكنولوجياشروحات

عاجل🚨 حذاري من أكبر عملية نصب باسم دعم السكن للمغاربة

عاجل🚨 حذاري من أكبر عملية نصب باسم دعم السكن للمغاربة

#عاجل #حذاري #من #أكبر #عملية #نصب #باسم #دعم #السكن #للمغاربة

رابط تحميل الفيديو كامل HD .. <اضغط هنا>

كيف عاجل🚨 حذاري من أكبر عملية نصب باسم دعم السكن للمغاربة

بعد مبادرة جلالة الملك وقراره توجيه الحكومة المغربية من أجل تخصيص دعم السكن لفائدة المواطنين المغاربة داخل التراب الوطني وخارج أرض الوطن، مغاربة المهجر، المقيمين بالمهجر، والمحتاجين الذين يتوفرون على رقم السجل الاجتماعي الموحد، من أجل شراء منزل أو شقة سكنية لا يتجاوز ثمنها 30 مليون سنتيم، بعشرة 10 ملايين سنتيم، 100 ألف درهم، و7 ملايين سنتيم لمن يريد شراء شقة أو سكن أو منزل قيمته لا تتجاوز 70 مليون سنتيم، تم تسجيل عدة محاولات نصب واحتيال على المغاربة الراغبين في الاستفادة من الدعم الاجتماعي أو الحكومي لشراء أو اقتناء السكن.
دعم السكن في المغرب,دعم السكن بالمغرب,دعم السكن 2024,دعم السكن المغرب,السكن في المغرب,دعم السكن,المغرب,السكن الاقتصادي بالمغرب,دعم السكن الجديد,دعم السكن 2023,دعم السكن الاقتصادي,دعم اقتناء السكن,الدعم المباشر لاقتناء السكن,الدعم المباشر للسكن بالمغرب,دعم شقق السكن بالمغرب,الدعم السكني,الدعم المباشر للسكن,دعم السكن الاجتماعي,دعم السكن الاقتصادي 2024,الدعم السكني 100 ألف,دعم السكني,البرنامج الجديد للمساعدة في مجال السكن دعم السكن في المغرب
#مغاربة_العالم #المغرب #الجزائر #مغاربة_المهجر #مغاربة_فرنسا
“كلاش تيفي Clash TV”، هي القناة الرسمية للإعلامي محمد البودالي، مدير النشر في جريدة “كواليس اليوم” الإلكترونية التي تعنى بكل الأخبار المغربية وتناقش قضايا الساعة بالمغرب. قناة على اليوتيوب المغربي تناقش المسكوت عنه من طرف الحكومة المغربية والإعلام الوطني المغربي، وتدافع عن ثوابت ومقدسات المغاربة، وفي مقدمتها الشعار الخالد، الله الوطن الملك. تحارب الفساد والفاسدين في السياسة والمسؤولين الإداريين والمنتخبين السياسيين الفاسدين، وكل الإدارات العمومية المغربية العمومية أو الخاصة أو شبه الخاصة، وكل من له صلة بتدبير او تبديد أو تبذير أو نهب المال العام، الذي يعتبر من مقدرات وثروات الشعب المغربي. نناقش كل هذه المواضيع بأسلوب متفرد، سهل ممتنع، يمزج بين الجدية والفكاهة، بين الدارجة المغربية والفصحى. “كلاش تيفي” تبث حلقات يومية تناقش قضايا ساخنة من مواضيع الساعة، تهم الرأي العام الوطني المغربي، وأحيانا الدولي.
يمكنكم الانتساب إلى القناة للتعبير عن دعمكم لهذا المحتوى: https://www.youtube.com/channel/UCppEDuaNja3XJ4mAkiGDOBQ/join
اشترك معنا:
https://bit.ly/3MykrRI
صفحتي على فيسبوك:
https://bit.ly/3zNyttF
قناتي الثانية
https://bit.ly/3jGfR4J
حسابي على تكتوك:
https://bit.ly/3VbQ7jj

المادة الثالثة أوردت: “يودِع الشخص الذي يرغب في الاستفادة من إعانة الدولة لدعم السكن طلبا، وفق نموذج تعده السلطة الحكومية المكلفة بالإسكان، عبر منصة إلكترونية يتم مسكها من طرف هيئة خاضعة للقانون العام وفق بنود اتفاقية تبرمها مع الدولة لهذا الغرض. ويمكن للدولة أن تعيد إليها بتدبير الإعانة المالية. بعد التأكد من استيفاء طالب الإعانة للشروط الواردة في المادة 8 من قانون المالية رقم 50.22 للسنة المالية 2023 سالف الذكر، تتم الموافقة الأولية على طلب الإعانة المذكور داخل أجل أقصاه (7) أيام ابتداء من تاريخ إيداعه”.
ونصت المادة الرابعة على “قيام الموثق بإيداع نسخة من عقد الوعد بالبيع المحرر من طرفه في أجل (7) أيام ابتداء من تاريخ تحرير الوعد بالبيع عبر المنصة الإلكترونية، مرفقة بنسخة من رخصة السكن مسلمة ابتداء من فاتح يناير 2023″؛ فيما نصت المادة الخامسة على أنه “تتم الموافقة على منح الإعانة المالية وصرف مبلغها داخل أجل خمسة عشر (15) يوما على الأكثر من تاريخ إيداع الموثق للوثائق المنصوص عليها في المادة 4 أعلاه عبر المنصة، وذلك بإحدى طرق الصرف التالية: عن طريق شيك بنكي باسم الموثق يسلم مباشرة الى طالب الاستفادة من الإعانة الذي يسلمه بدوره للموثق؛ أو عن طريق تحويل بنكي مباشرة في حساب الموثق في صندوق الإيداع والتدبير”.
أما المادة السادسة من المرسوم فمنحَت “طالب الاستفادة من الإعانة أجَل 30 يوما على الأكثر من تاريخ توصل الموثق بمبلغ الاعانة في حسابه من أجل إبرام عقد البيع النهائي. ويتعين على الموثق إبداع نسخة من عقد البيع النهائي ونسخة من شهادة الملكية على المنصة الإلكترونية داخل أجل 30 يومًا”، مشددة على أنه “في حالة عدم إتمام عملية اقتناء السكن في الأجل المذكور أعلاه في الفقرة الأولى من هذه المادة يتعين على الموثق إرجاع مبلغ الإعانة فورا”.
“لجنة مشتركة بين الإسكان والميزانية”
تحدث لجنة تضم ممثلين اثنيْن عن كل من السلطتين الحكوميتَيْن المكلفتين بالإسكان والميزانية ترأسها السلطة الحكومية المكلفة بالإسكان أو من ينوب عنها. وعَهِد إليها المرسوم بمهام “تتبع منح إعانة ��لدولة لدعم السكن للمستفيدين منها، وتقييم كيفيات تقديم الإعانة المذكورة، وتقديم اقتراحات وتوصيات فيما يخص الإعانة سالفة الذكر.
وحددت المادة السابعة أنه “تجتمع هذه اللجنة مرة كل ثلاثة أشهر وكلما دعت الضرورة إلى ذلك. كما تتكلف السلطة الحكومية المكلفة بالإسكان بمهام الكتابة الدائمة للجنة”.
رقمنة تدبير إعانات السكن
وبالإضافة إلى تحديد كيفيات منحها عبر إحداث “منصة رقمية” من أجل التدبير والمصادقة على ملفات طلب الحصول على الإعانة، مع تحديد آليات ومراحل منحها. وفي أفق ضمان حكامة تدبير عملية منح الإعانة المالية، تم التنصيص بموجب هذا المشروع على “إحداث لجنة على المستوى المركزي لتدبير ومواكبة هذه الإعانة المباشرة. فيما حددت المادة الثامنة “تاريخ فاتح يناير 2024 من أجل دخوله حيز التنفيذ”.

#عاجل #حذاري #من #أكبر #عملية #نصب #باسم #دعم #السكن #للمغاربة

دعم السكن في المغرب,دعم السكن بالمغرب,دعم السكن 2024,دعم السكن المغرب,السكن في المغرب,دعم السكن,المغرب,السكن الاقتصادي بالمغرب,دعم السكن الجديد,دعم السكن 2023,دعم السكن الاقتصادي,دعم اقتناء السكن,الدعم المباشر لاقتناء السكن,الدعم المباشر للسكن بالمغرب,دعم شقق السكن بالمغرب,الدعم السكني,الدعم المباشر للسكن,دعم السكن الاجتماعي,دعم السكن الاقتصادي 2024,الدعم السكني 100 ألف,دعم السكني,البرنامج الجديد للمساعدة في مجال السكن دعم السكن في المغرب #