برامجتقنياتتكنولوجياشروحات

كواليس طوفان الأقصى..اختراق المظليين إسرائيل//-12/10

كواليس طوفان الأقصى..اختراق المظليين إسرائيل//-12/10

#كواليس #طوفان #الأقصى..اختراق #المظليين #إسرائيل1210

رابط تحميل الفيديو كامل HD .. <اضغط هنا>

كيف كواليس طوفان الأقصى..اختراق المظليين إسرائيل//-12/10

لقد تسللوا إلى إسرائيل بالمظليين: كواليس الهجمات من غزة

تم التحقيق في كواليس غارة القوات المظلية على إسرائيل. في حين أن التفاصيل في المقارنة بين F-16 والمحركات الباراموتور كانت ملفتة للنظر، فقد تمت الإشارة إلى الارتباك الذي تعاني منه أنظمة الرادار.
#عملية_طوفان_الأقصى #إسرائيل
كشفت حركة حماس عن أسلحة ومعدات جديدة استخدمها مقاتلوها للمرة الأولى في العملية التي بدأتها صباح 7 أكتوبر، وأبرزها المظلات، وكان مقاتلو “كتائب عز الدين القسام”، الجناح العسكري للحركة، قد نفذوا هجوماً على المراكز العسكرية والبلدات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة، في عملية مباغتة أطلقوا عليها اسم “طوفان الأقصى”، وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ريتشارد هيخت أن المقاتلين الفلسطينيين تسللوا “بالمظلات” بحراً وبراً.
وكشف العاروري -في اتصال مع الجزيرة- أن خطة طوفان الأقصى قامت على أساس اقتحام 122 من عناصر القسام غلاف غزة، ومهاجمة “فرقة غزة” المسؤولة عن حصار قطاع غزة وعمليات الاغتيال والقتل التي تنفذ بحق الفلسطينيين في القطاع.

ورغم أن الخطة كانت تتوقع “أن تستمر المعارك مع فرقة غزة لساعات طويلة، فإن مقاتلي القسام تفاجؤوا بانهيار الفرقة كاملة خلال ساعات قصيرة، وتمكنوا من الوصول بسهولة لمركز قيادتها وللمطار والكيبوتسات والمستوطنات القريبة”، بعد أن هرب من نجا من الجنود الإسرائيليين، في حين قتل وأسر الكثير منهم.

وشدد المسؤول في حماس على أن التعليمات كانت منذ البداية لدى مقاتلي القسام بالالتزام بتعليمات الدين الإسلامي في الحروب، وهي عدم قتل المدنيين والنساء والأطفال والشيوخ، وعدم المس بمصالح الناس المدنية، والاكتفاء فقط بمقاتلة الجنود والمسلحيين.

لكن الذي جرى، وفقا للعاروري، أن بعض أهالي القطاع عندما سمعوا بانهيار الحدود مع غلاف غزة سارعوا لدخول الغلاف، وحصل هناك بعض الفوضى، في حين اضطر بعض مقاتلي القسام للاشتباك مع بعض حراس الأمن ومسلحين في المستوطنات مما أدى لسقوط قتلى بين المدنيين.

وأكد أن حركة حماس “لا يمكن أن تمس بالمدنيين أو بالأسرى وتتصرف وفق قوانين الحرب الدولية”، وأن الغرب الذي يتهم المقاومة الفلسطينية بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، يتجاهل أن الحرب التي شنتها إسرائيل ضدهم قامت على أساس استهداف المدنيين، مشددا على أن الفلسطينيين يقاتلون كي يقر العالم بحقهم في الحياة على أراضي دولتهم كبقية شعوب العالم.

وانتقد مسؤول حماس الموقف الأميركي والغربي الداعم لإسرائيل في الحرب التي تشنها على قطاع غزة، وقال “إن أميركا وأوروبا ارتكبوا الجريمة الأولى بتسليم أرض فلسطين لليهود، والآن يرون أنفسهم مضطرين للاستمرار في التغطية على جريمتهم وحمايتها بشكل همجي ومنافق وإجرامي”.

وأضاف أن المنطقة العربية لم تعرف الحروب الدينية، بل الغرب هو الذي تولدت لديه كل الأيديولوجيات المتطرفة.

وحول رؤية حماس لسيناريوهات الحرب في ضوء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع، شدد العاروري على أن “الخطة الدفاعية للمقاومة أقوى بكثير من الخطة الهجومية والاحتلال يعرف ذلك”، مؤكدا أن الاحتلال لم يتمكن من الوصول إلى البنية العسكرية للمقاومة، و”لذلك لجأ لاستهداف المدنيين لتغطية فشله والخزي الذي أصابه منذ بدء طوفان الأقصى”.

وفي موضوع الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة، أكد أن حركة حماس حسمت الأمر منذ البداية مشددة على أن هذا الملف لن يفتح إلا بعد انتهاء المعركة، وأشار إلى أن بعض الأسرى الإسرائيليين قتلوا بفعل القصف الإسرائيلي، موضحا أن عقيدة هانيبال التي يتبناها الاحتلال تقوم على حق الجيش الإسرائيلي في قتل الأسرى التابعين له وآسريهم.

واستغرب العاروري مطالبة أميركا ودول غربية بمواطنين لهم ضمن الأسرى، وقال إن القسام أسرت جنودا إسرائيليين يرتدون الزي العسكري الإسرائيلي ويحملون السلاح لقتل الفلسطينيين، وأضاف “كيف يستقيم أن يتبين أن هؤلاء الجنود هم أميركيون وفرنسيون وإيطاليون”، واستهجن اتهام الغرب حماس بعد ذلك بأنها “داعشية”.

#كواليس #طوفان #الأقصى..اختراق #المظليين #إسرائيل1210

عاجل,خبر عاجل,أخبار عاجلة,أخبار عربية,أخبار عالمية,أخبار دولية,سياسة دولية,إعلام,الشرق الأوسط,أخبار إسلامية,أخبار العالم,العالم العربي,العالم الإسلامي,سياسة,الحرب العالمية الثالثة,أخبار اسلامية,اخبار عربية,طوفان الأقصى,عملية السيوف الحديدية,زحف أحدث دبابات إسرائيل إلى غزة بعد طوفان الأقصى,حماس,كتائب القسام,إسرائيل,القدس,فلسطين,غزة,قطاع غزة,أخبار فلسطين,المقاومة الفلسطينية,الجيش الإسرائيلي,نتنياهو,حركة فتح,الجهاد الإسلامي