برامجتقنياتتكنولوجياشروحات

ملحمة الالياذة | حصار طروادة العظيم

ملحمة الالياذة | حصار طروادة العظيم

#ملحمة #الالياذة #حصار #طروادة #العظيم

رابط تحميل الفيديو كامل HD .. <اضغط هنا>

كيف ملحمة الالياذة | حصار طروادة العظيم

طروادة (باليونانية: Ἴλιον) (تروي / ترويا) مدينة تاريخية قديمة تقع في أقصى الشمال الغربي من أواخر الكلاسيكية القديمة عرفت حاليًا بمنطقة الأناضول في تركيا الحديثة ، بالجنوب من بداية ممر الدرنديل المائي , وشمال جبل إيدا. وتعرف هذه المدينة حاليًا بأسم طروادة. ازدهرت هذه المدينة في الألف الثالث قبل الميلاد. وقد اشتهرت قصة حصان طروادة الخشبي الذي اختبأ داخله الجنود الإسبرطيون وتسللوا ليلا لفتح أبواب المدينة أمام جيوش الملك مينلاوس ملك إسبرطة بقيادة أخيه أجاممنون. الذي حاصر المدينة المنيعة ردها منذ زمن يقارب العشر سنوات وما كان من الممكن إسقاطها إلا بالخدعة.
حصان طروادة (بالإنجليزية: Trojan Horse)‏ جزء من أساطير حرب طروادة، إلا أنها لا تظهر في الجزء الذي يرويه هوميروس في الإلياذة عن الحرب، حصان طروادة أكبر الأحصنة الخشبية في التاريخ ويبلغ من الطول 108 متر ومن الوزن 3 أطنان، ليكون أمتن حصان خشبي في العالم، بعد حصان طروادة هناك حصان زقاونة لدى شعب الرومان والجرمان.

المصدر :
قصة طروادة – دريني خشبة
.
.
#الغراب #طروادة #الاغريق #أخيل #اساطير

#ملحمة #الالياذة #حصار #طروادة #العظيم

حصار طروادة,حصان طروادة,براد بيت طروادة,طروادة,قصة حصان طروادة,حصان طروادة قصة,فيلم طروادة كامل مترجم,طروادة كامل مترجم,حصان طروادة كامل,قصة حصار طروادة,معركة طروادة,القصة الحقيقية,قصة حقيقية,الإلياذة,ملحمة الإلياذة,هوميروس,أساطير هوميروس,كتاب إلياذة هوميروس,إلياذة هوميروس,أخيل,باريس وأخيل,troy,achilles,قصة أخيل,هيلين,تروي,الغراب,يونس المين,يونس اولامين,اساطير الاغريق,الاساطير المصرية,الاساطير الامازيغية,الاساطير البابلية,الميثولوجيا الاغريقية