برامجتقنياتتكنولوجياشروحات

هل يتم اختراق الموبايل عن طريق السيم SIM| شرح طريقة الاختراق ونصائح لتجنب عملية الاختراق.

هل يتم اختراق الموبايل عن طريق السيم SIM| شرح طريقة الاختراق ونصائح لتجنب عملية الاختراق.

#هل #يتم #اختراق #الموبايل #عن #طريق #السيم #SIM #شرح #طريقة #الاختراق #ونصائح #لتجنب #عملية #الاختراق

رابط تحميل الفيديو كامل HD .. <اضغط هنا>

كيف هل يتم اختراق الموبايل عن طريق السيم SIM| شرح طريقة الاختراق ونصائح لتجنب عملية الاختراق.

استنساخ شريحة هاتفك SIM Cloning
من الجدير بالذكر أن كل شريحة هاتف مجهزة بثلاث رموز أساسية والتي تعتبر المعلومات الأساسية التي يحتاجها القرصان الالكتروني من أجل اختراق الجوال عن طريق الرقم :
رمز هوية مشترك الجوال العالمية (IMSI) والذي يعرف عن بيانات الشريحة في الشبكات الهاتفية الدولية ،ويتكون هذا الكود من ( كود الدولة أو معرف شبكة الاتصال التي تستعملها).
رمز (ICCID) الرقم التسلسلي للشريحة التي تستعملها. ليس الرقم التسلسلي للهاتف المحمول؛ بل الرقم التسلسلي للشريحة، فكل شريحة لها رقم تسلسلي خاص بها.
رمز التشفير للشريحة (Ki) وهو الرمز الأهم الذي يعتبر الرئيسي الذي يحتاجه الهاكر، والذي يعرف بطاقة الشريحة في الشبكة وأيضاً يؤمنها. فإذا قام القرصان بفك تشفير هذا الرمز فإنه سيستطيع توئمة شريحتك وستصبح عرضة للقرصنة و التجسس الالكتروني.
بالحصول على هذه البيانات ستكون عملية الاستنساخ ممكنة. أما عن رمزي (IMSI) و(ICCID) فيمكن التعرف عليهما بواسطة قارئ بطاقة (SIM)، بينما لن يستطيع قراءة الرمز الآخر (Ki) بنفس الطريقة، ولكن يتم فحصه بعمليات أخرى ذكية. بالتالي، يتم استنساخ الشريحة إلى أخرى عذراء قابلة للكتابة والبرمجة لا تزودها شركات الاتصالات بل يتم بيعها على الإنترنت. هناك عدة برامج الكترونية وتطبيقات يستطيع المهاجمون تحميلها لفك تشفير الرموز والقيام بنسخ بيانات شريحتك بعد قراءتها والعمل على كتابتها على شريحة جديدة قابلة للكتابة والبرمجة.
الضحايا قد يشعرون بأن هناك أمر مريب، وعلى إثرها قد يبلغون شركة الاتصالات. وحينها تملك شركة الاتصالات القدرة على تحديد موقع المخترق الجغرافي وسيتعرض للمساءلة القانونية. كما تقع المسؤولية الأولى على شخصك في حماية أمن معلوماتك وذلك لأن عملية الاستنساخ تتطلب من القرصان شريحة هاتفك الأصلية. أي عليك أن تحرص على عدم ترك شريحتك بعيدة عن عينك. كما يمكن أن يكون القرصان أكثر دهاءً بالحصول على بيانات الشريحة عن طريق معاونة شخص من شركة الاتصالات له أو عن طريق استعمال خدع أخرى كالاتصال بشركة الخدمات مدعياً أنه موظف لدى الشركة ويريد التأكد من الرقم التسلسلي الخاص بالشريحة على سبيل المثال.

#هل #يتم #اختراق #الموبايل #عن #طريق #السيم #SIM #شرح #طريقة #الاختراق #ونصائح #لتجنب #عملية #الاختراق

اختراق,طريقة اختراق الموبايل,طريقة اختراق,طريقة اختراق حساب انستقرام 2023,طريقة اختراق شبكات الواي فاي المحمية,طريقة اختراق حسابات ببجي 2023,اختراق جيميل,اختراق شبكات واي فاي الفيس,تعلم الاختراق من الصفر حتى الاحتراف بالهاتف,تجنب الاختراق,نصائح ضد الاختراق