برامجتقنياتتكنولوجياشروحات

الجيش الاوكراني يقوم بهجوم مضاد ثالث و امريكا تؤكد اختراق الجيش الاوكراني الدفاعات الروسية

الجيش الاوكراني يقوم بهجوم مضاد ثالث و امريكا تؤكد اختراق الجيش الاوكراني الدفاعات الروسية

#الجيش #الاوكراني #يقوم #بهجوم #مضاد #ثالث #امريكا #تؤكد #اختراق #الجيش #الاوكراني #الدفاعات #الروسية

رابط تحميل الفيديو كامل HD .. <اضغط هنا>

كيف الجيش الاوكراني يقوم بهجوم مضاد ثالث و امريكا تؤكد اختراق الجيش الاوكراني الدفاعات الروسية

نتناول في هذا الفيديو علي قناة #الثقافة_العسكرية_والوعي_الأمني ما اعلنه الجيش الاوكراني من القيام بتوسيع #الهجوم_المضاد و للمرة الثالثة علي محاور خيرسون و #ميكولايف و في المقابل أعلن مصدر في #البنتاغون أن #الجيش_الأوكراني نجح في تحقيق تقدم و اختراق في دفاعات #الجيش_الروسي و هو ما نفاه الجيش الروسي
حثت #الولايات_المتحدة، #أوكرانيا على إبقاء الهجوم المضاد “محدودا” لتجنب التوسع المفرط والتعثر على جبهات متعددة، حسبما قال مسؤولون أميركيون وغربيون ومصادر أوكرانية لشبكة “سي إن إن”

وأفاد مسؤولون أميركيون وأوكرانيون بأن #كييف كانت تفكر في البداية بشن هجوم مضاد أوسع، لكنهها حصرت مهمتها في منطقة #خيرسون جنوب البلاد خلال الأسابيع الأخيرة.

وقالت المصادر إن تلك المناقشات مع كييف تضمنت الانخراط في “لعبة حرب” من خلال تدريبات تحليلية تهدف إلى مساعدة القوات الأوكرانية على فهم مستويات القوة التي ستحتاج لحشدها بهدف تحقيق النجاح في سيناريوهات مختلفة.

وسيطرت القوات الروسية منذ بدء الغزو على مدينة #خيرسون على ضفاف نهر دنيبر. وهذه المنطقة أساسية بالنسبة إلى الزراعة الروسية، كما أنها استراتيجية كونها تحاذي شبه جزيرة #القرم التي ضمتها #موسكو في مارس 2014.

وقالت مصادر مطلعة على أحدث المعلومات الاستخبارية لشبكة “سي إن إن” الأميركية إن مدى نجاح أوكرانيا على الأرجح في استعادة الأراضي المفقودة يظل سؤالا مفتوحا.

في حديثه للشبكة الأميركية، قال المتحدث باسم البنتاغون، الجنرال بات رايدر، إن “الولايات المتحدة تجري حوارا عسكريا روتينيا على مستويات متعددة مع أوكرانيا” دون أن يعلق على تفاصيل النقاشات.

وأضاف: “بصفة عامة، نحن نزود الأوكرانيين بالمعلومات لمساعدتهم على فهم أفضل التهديدات التي يواجهونها ويدافعون عن بلادهم ضد العدوان الروسي. في نهاية المطاف، يتخذ الأوكرانيون القرارات النهائية لعملياتهم”.

وذكر المسؤولون الأوكرانيون بالفعل أن الهجوم المضاد سيكون على الأرجح عملية بطيئة قبل ان ياتي طقس شتوي شديد البرودة مما قد يؤدي إلى توقف القتال.

ومع ذلك، هناك شعور واضح بين المستشارين الأميركيين والغربيين في أوكرانيا بأن الجيش الأوكراني بات على قدم المساواة مع روسيا أكثر بكثير مما كان يعتقد حتى قبل بضعة أشهر فقط، كما قال العديد من المسؤولين لشبكة “سي إن إن”.

ولا تزال روسيا تحتفظ بأعداد متفوقة في إجمالي القوة البشرية والمدفعية الحاشدة.

يقول المسؤولون إنهم يعتقدون أن هناك الآن تكافؤ متزايد بين الجيشين الأوكراني والروسي. لكن المسؤولين الغربيين ترددوا في وصف العملية الأوكرانية الوليدة – التي بدا أنها بدأت، ، في مقاطعة خيرسون الجنوبية – بأنها “هجوم مضاد” حقيقي.

وأوضح المسؤولون أن القدرات الأوكرانية مدعومة بالأسلحة الغربية المتطورة والتدريب، أغلقت فجوة مهمة – لا سيما أنظمة الصواريخ المدفعية عالية الحركة “هيمارس”، التي كانت أوكرانيا تستخدمها لشن هجمات خلف الخطوط الأمامية الروسية خلال الأشهر الأخيرة.

وقال مسؤول كبير في حلف شمال الأطلسي لم تفصح الشبكة عن هويته: “إنه يوضح ما يمكن أن يفعله التدريب المستمر وتوفير الأسلحة عندما تكون القوة متحفزة للغاية وقادرة على توظيفها”.

بدوره، قال مصدر عسكري أميركي آخر إن الأمر أكثر صراحة: لقد عوّضت أوكرانيا عن ميزة روسيا في الحجم الهائل من النيران بـ “كفاءتها”.
#بوتين
#الولايات_المتحدة
#حلف_الناتو

تابعوا صفحتنا على الفيس بوك
https://www.facebook.com/search/top?q=%D8%AE%D9%8A%D8%B1%20%D8%A3%D8%AC%D9%86%D8%A7%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%B6%20-%20%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%AF%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A

#الجيش #الاوكراني #يقوم #بهجوم #مضاد #ثالث #امريكا #تؤكد #اختراق #الجيش #الاوكراني #الدفاعات #الروسية

الثقافة العسكرية و الوعي الأمني,مصر,القوات المسلحة المصرية,ukraine,ukraine war,russia ukraine war,روسيا,الجيش الروسي,أوكرانيا,الجيش الأوكراني,حرب روسيا و أوكرانيا,الهجوم المضاد,أخبار روسيا و أوكرانيا اليوم,تطورات حرب روسيا و أوكرانيا,الهجوم الأوكراني المضاد,فشل الهجوم المضاد,خسائر روسيا في حرب أوكرانيا,العقوبات علي روسيا,الولايات المتحدة,بايدن,حلف الناتو,بوتين,summary,الهجوم المضاد الثالث,فشل الهجوم المضاد الأوكراني,آخر أخبار روسيا و أوكرانيا,قناة الغد